"البحوث الفلكية" تعلن تفاصيل ظاهرة بدأت اليوم وتؤثر على الطقس حتى سبتمبر


 قال الدكتور جاد القاضي ، مدير المعهد القومي للبحوث ، إن اليوم سيكون أطول يوم في السنة ، بسبب العمودية الظاهرة للشمس فوق مدار السرطان ، حيث يبدأ الصيف رسميًا وتزداد متوسط ​​درجات الحرارة. هذا الشهر.


وأضاف القاضي في اتصال هاتفي مع الإعلامية "قصوة الخلالي" على برنامج "ساعة وساعة مع قصوة الخلالي" على إذاعة "نغم إف إم" ، أن هذا يسمى الانقلاب الصيفي ، بسبب إلى حقيقة أن الشمس تغرب في مدار السرطان ، وهو بداية الصيف فلكيًا ، واعتبارًا من الغد يصل طول اليوم تدريجيًا إلى شهر الخريف في سبتمبر.


ومضى مدير المعهد القومي للبحوث يقول إنه وقت الانقلاب الشتوي ، في الشتاء ، تكون الليل أطول بكثير من الصيف ، وعدد ساعات الليل يزداد تدريجياً ، وقال: "ساعات النهار اليوم 14 ساعة و 15 دقيقة وهو اطول نهار والليل 9 ساعات و 40 دقيقة ".


وأضاف مدير المعهد القومي للبحوث أن تأثير هذا الخطاب علينا من خلال درجات الحرارة ، وقسم الأرصاد الجوية يراقب درجات الحرارة بانتظام ، وقال: "ننصح المواطنين بتعريض أنفسهم للشمس وإشعاعاتها المفيدة بعد الشمس المباشرة وقبلها ".


وفقًا للمعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية ، فإن بداية الصيف وتاريخ الانقلاب الصيفي في نصف الكرة الشمالي لهذا العام سيكون 21 يونيو 2021 ، وهو ما يشير فلكيًا إلى بداية الصيف ويوضح أن 21 يونيو هو يوم أطول يوم في عام 2021 في نصف الكرة الشمالي ، وهو اليوم. تصل الشمس إلى أقصى ارتفاع لها شمالاً في كوكبة السرطان عند 23.5 درجة شمالاً خلال رحلتها السنوية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Nepali Graphics - Learn design, Animation, and Progrmming