بدائل الثانوية العامة| تعرف على شروط وتفاصيل مدارس "ستيم" للمتفوقين


يزود موقع "ترندات" أولياء الأمور والطلاب ببعض المعلومات عن المدارس الثانوية البديلة.


مدارس Steam

مدارس STEM للتميز في العلوم والتكنولوجيا هي إحدى المدارس التي ترعى الطلاب الموهوبين في العلوم والرياضيات.


بدأت تجربة مدارس STEM للتميز في العلوم والتكنولوجيا في عام 2011 في مدرسة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة للبنين ، تلتها مدرسة المعادي للتميز في عام 2012.


يوجد 11 مدرسة بالمحافظات: (القاهرة ، الجيزة ، الإسكندرية ، الدقهلية ، كفر الشيخ ، أسيوط ، البحر الأحمر ، الأقصر ، المنوفية ، الإسماعيلية ، الغربية) و 4 مدارس جديدة قيد الإنشاء بالمحافظات: (الشرقية ، الشرقية ، القاهرة). القليوبية وبني سويف وقنا). إنشاء مدرسة لطلاب العلوم والتكنولوجيا المتميزين في كل محافظة.


شروط القبول في مدارس STEM


يحصل الطالب على الشهادة الإعدادية بنسبة 98٪ والنتيجة النهائية في أحد المواد الثلاثة (العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية) أو 95٪ والنتيجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة.


- تقبل المدارس الطالب الحاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية" ويحمل شهادة معتمدة من أكاديمية البحث العلمي ، حتى لو لم يستوفِ متطلبات المجموع الكلي والنهائي. الدرجات في موضوع واحد أو موضوعين.


مصروفاته 1000 جنيه سنويًا لطلبة المدارس الحكومية ، و 31 ألف جنيه للطلاب في المدارس الخاصة والدولية ، ولطلبة المدارس الخاصة التي تقل رسومها عن 30 ألف جنيه ، وهو مبلغ يعادل ما يدفعونه للمدارس التي يعملون فيها. مسجلين.


عند دخول المدرسة ، يتلقى الطالب جهاز كمبيوتر محمول ويدفع وديعة.


وأخيراً حصل على الشهادة الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا.


يمكن للخريجين الحصول على منح دراسية في الخارج أو إلى جامعات دولية في مصر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Nepali Graphics - Learn design, Animation, and Progrmming