بسيارات "ميني ڤان".. متحدث مبادرة الإحلال يوضح متى يتم استبدال "التوك توك"


 وقال الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي لمبادرة استبدال السيارات الجديدة بالقديمة ، إن المبادرة بدأت بسيارات الملاك وسيارات الأجرة والميكروباصات وهي الآن بصدد الإعلان عن إدراج "توك-" tuk "من خلال عدة إجراءات سيتم الإعلان عنها قريبًا على موقع المبادرة.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، أمس الأحد ، اجتماعا لبحث آليات تقنين شروط مركبات "التوك توك" وتشجيع أصحابها على الحصول على ترخيص ، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط وزير الدولة للشؤون الخارجية. المالية اللواء محمود شعراوي ووزيرة التنمية المحلية ونيفين جامع ووزيرة التجارة والصناعة ومسؤولي المديرية العامة للنقل والجهات ذات العلاقة.


وقال عوض في تصريح لـ "مصراوي" إن استبدال السيارات ذات الثلاث عجلات (توك توك) سيكون ضمن مبادرة استبدال السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي وسيتم استبدالها بـ "ميني فان" ذات سبعة مقاعد مرة واحدة. اللجنة الوزارية تنتهي من تحديد آلية الاستبدال.


وأضاف أن هذا الإجراء هو استمرار لما بدأت الدولة المصرية في العمل به في بيئة نظيفة وتحسين نمط حياة المواطنين ودعم الصناعة الوطنية وتقليل فاتورة استيراد الوقود.


وأضاف المتحدث باسم مبادرة الاستبدال أن هناك لجنة وزارية بمشاركة الوزارات التي تتعامل مع قطاعي الصناعة والنقل ستعد مذكرة مشتركة تتضمن آليات وإجراءات تنفيذية لأصحاب التوك توك لاستبدالها بـ "ميني فان". "التي تعمل بالغاز الطبيعي.


سيقوم وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظين لتسهيل إجراءات ترخيص "الميني فان" كوسيلة آمنة وحضارية للنقل الجماعي ، وجاري العمل على تسجيل "توك توك" في إطار مبادرة الرئيس لاستبدال السيارات الجديدة بـ " ميني فان ".


وفي هذا الصدد أكد السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن وزارة الداخلية ستدرس المدة المقترحة للحصول على تراخيص لجميع مركبات "توك توك" الموجودة حاليا حسب سعة وحدات النقل ، مع امكانية تخصيص ساحات لأعمال التفتيش ومنح تراخيص للمركبات. Tuk Tuk لتسهيل العمليات.


يأتي قرار إصدار تراخيص تشغيل التوك توك في مصر لتنظيم عمل ودخول حوالي 1.5 مليون مركبة تقدم خدمات لما يقرب من 30 مليون مواطن في جميع أنحاء البلاد.


وفقًا لدراسة أجراها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، نُشرت في سبتمبر 2017 في كتابه الإحصائي السنوي "مصر بالأرقام" ، فإن 98،986 توك توك فقط مرخص لها في مصر.


جدير بالذكر أن نحو 12 مؤسسة وشركة محلية تنتج آلاف مركبات "التوك توك" كل عام ، بحسب منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Nepali Graphics - Learn design, Animation, and Progrmming