صندوق مكافحة الإدمان: بدء تطبيق عقوبة فصل الموظف متعاطي المخدرات بعد 6 شهور




قال مختار رمضان ، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان على المخدرات ، إن قانون إنهاء خدمة موظف يتعاطى المخدرات يؤكد أن الحكومة المصرية والدولة المصرية لديهما إرادة حاسمة للتعامل. مع مشكلة المخدرات بشكل عام ، مشيرا إلى أن الدولة حريصة بشكل كبير على تحسين نظام العمل الحكومي لأن أي خطة (أ) ستتم فقط مع العنصر البشري بعيدا عن المخدرات.


وأضاف رمضان في حديثه مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة "مصر الأولى" اليوم الاثنين ، أن حملات تتبع المخدرات ليست جديدة ، موضحا أن وحدة التتبع بالصندوق قامت بتتبع 350 ألف موظف خلال الفترة الماضية ، وبلغت نسبة التعسف بينهم 2٪ ، قائلين "هذا نجاح كبير".


ومضى يقول إن الفلسفة الأساسية للقانون ليست فصل الموظف ، ولكن توفير الوصول إلى بيئة عمل خالية من المخدرات في الجهاز الإداري للدولة. وأوضح أن القانون يتكون من 9 مواد والمادة التاسعة لها فلسفة منع الموظف من الوقوع في مشكلة المخدرات ومنحه فرصة تلقي العلاج لمدة 6 أشهر. بمعنى آخر ، لن يتم تطبيق العقوبة لمدة ستة أشهر.


وأضاف رئيس قسم الأعمال بصندوق مكافحة الإدمان وعلاجه ، أن الصندوق يقدم خدمة علاج الإدمان المجانية عبر خط المساعدة 16023 ، والمتاح لأي شخص عادي لتلقي خدمات العلاج المجانية في ظل سرية تامة ، حيث يوجد التزام قانوني. للعاملين في مجال علاج الإدمان. الحفاظ على سرية الأشخاص المراد علاجهم.


وأوضح أن تطبيق العقوبات سيبدأ بعد 6 أشهر ، حيث يحدد القانون مفهوم الإدمان ، مضيفا أن حملات الكشف تعمل بشكل متكامل ودوري ومفاجئ في عموم الجمهورية. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Nepali Graphics - Learn design, Animation, and Progrmming